٢٧
يوليو ٢٠٢٢

ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني يبحث توسيع الشراكة الاستراتيجية في المجالات الاستثمارية والتجارية في أثينا

أثينا: على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الجمهورية الهيلينية "اليونان" عُقد اليوم ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني في أثينا، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ومعالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة ومعالي وزير التطوير والاستثمار اليوناني أديوس جيورجيادس، ونائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح المكلف بالتجارة والاستثمار اليوناني كوستاس فراجويانيس ومسؤولي الجهات الحكومية وممثلي القطاع الخاص من البلدين.
وناقشت جلسات الملتقى عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين في مجالات الاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة، والتي شارك فيها ممثلي كبرى الشركات والقطاع الخاص من البلدين بهدف تسليط الضوء على الإمكانيات الاستثمارية والممكنات للاستثمار في البلدين.
وشهدت أعمال الملتقى توقيع 21 اتفاقية استثمارية وتعاونية في مجالات مختلفة شملت الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل والخدمات اللوجستية والصناعة والبيئة والتشييد والبناء والسياحة والتمويل.
كما عقدت مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي القطاع الخاص والشركات والمستثمرين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية وذلك بحضور أكثر من 35 شركة سعودية وأكثر من 50 شركة يونانية. 
ويهدف الملتقى إلى توسيع الشراكة الاستراتيجية وتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين وتبادل المعلومات عن الفرص الاستثمارية المتاحة وربط فرص الاستثمار النوعية.

اكتشف المزيد من الاخبار

تابع احدث الاخبار

اكتشف المزيد 
٢٣
يوليو
وزارة الاستثمار تنظم ملتقى الاستثمار السعودي – الكازاخستاني

وزارة الاستثمار تنظم ملتقى الاستثمار السعودي – الكازاخستاني

"وزارة الاستثمار تنظم ملتقى الاستثمار السعودي – الكازاخستاني "

اعرف المزيد  
١٦
يوليو
توقيع (13) اتفاقية استثمارية بين المملكة والولايات المتحدة

توقيع (13) اتفاقية استثمارية بين المملكة والولايات المتحدة

"توقيع (13) اتفاقية استثمارية بين المملكة والولايات المتحدة"

اعرف المزيد