مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية

الصفحة الرئيسية > القطاعات والفرص > الطاقة والماء > مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية

الوصف

تنطوي هذه الفرصة على إنشاء مصنع لتجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية.

للمملكة العربية السعودية خطط ضخمة لزيادة سعات نقل القدرة الكهربائية إلى حوالي 69,000 كيلو متر مربع من خطوط الجهد العالي و250،000 ميجا فولت أمبير من المحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال الفترة بين عامي 2017 و2030)، كذلك، من المقرر أن تصل سعة التوزيع الإضافية المخطط لها على نحو مماثل إلى حوالي 69,000 كم مكعب من خطوط الجهد العالي وحوالي 219،000 ميجا فولت أمبير للمحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال الفترة بين عامي 2017 و2030).

ومن المقرر إضافة المزيد من السعات الإقليمية الرئيسية لأجل خدمة نمو الطلب الإقليمي المضاعف بما يتجاوز حدود المملكة العربية السعودية، إذ تصل خطط زيادة قدرة نقل القدرة الكهربائية الإقليمية خارج حدود المملكة العربية السعودية إلى حوالي 259,000 كيلومتر مربع من خطوط الجهد العالي و775,000 ميجافولت أمبير من المحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال الفترة بين عامي 2017 و2030). كذلك تصل سعة التوزيع الإضافية المخطط لها على نحو مماثل إلى حوالي 1.9 كم مكعب من خطوط الجهد العالي و819,000 ميجا فولت أمبير للمحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال الفترة بين عامي 2017 و2030).

تقدر قيمة سوق مكثفات البخار والمبادلات الحرارية في المملكة العربية السعودية بحوالي 212 مليون دولار أمريكي عام 2017 مع توقعات بنموها بمعدل سنوي مركب يبلغ 3% إلى 324 مليون دولار بحلول عام 2030.

مع هذا النمو المتوقع للسوق، تظهر العديد من الفرص لتوطين سلسلة قيمة إنتاج مكثفات البخار والمبادلات الحرارية. ينصب التركيز الأساسي لهذه الفرصة على تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية:

  • التجميع: تجميع اللفائف والزعانف، تجميع أنابيب المنحنيات، تجميع الأنابيب المتشعبة، تجميع وحدة مناولة الهواء، التجميع النهائي

إلا أن هنالك فرصًا أخرى في تصنيع واختبار مكثفات البخار والمبادلات الحرارية،

  • التصنيع: عملية ثني الملف، سك الصفيحة المعدنية، ثني الصفيحة المعدنية، عملية قطع صفيحة الألومينيوم، عملية حفر الثقوب في صفيحة الألومينيوم، عملية آلة التوسيع، عملية دفق الغاز، تنقية الهواء
  • الاختبار: فحص الأبعاد، اختبار التشغيل، اختبار كشف التسرب

تفاصيل فرصة الاستثمار

الطاقة والماء
القطاع
الطاقات المتجددة
القطاع الفرعي
يحدده المستثمر
الموقع
يحدده المستثمر
حجم الاستثمار
مفتوح لبدء المشروع في أقرب وقت ممكن
الجدول الزمني

نموذج الاستثمار

نموذج: فرصة للنظر في مجموعة منوعة من نماذج التشغيل
  • نموذج صافٍ للقطاع الخاص
  • مشروع مشترك مع أحد المستثمرين المحليين

التواصل مع مسؤول قطاع مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية

شكراَ لتواصلك مع الهيئة العامة للاستثمار

لقد تم استلام رسالتك، سوف يتم التواصل معك في أقرب وقت