١٥
نوفمبر ٢٠٢١

وزيرا الاستثمار السعودي والتخطيط العراقي يرأسان اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثة في مجلس التنسيق السعودي العراقي

"وزيرا الاستثمار السعودي والتخطيط العراقي يرأسان اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثة في مجلس التنسيق السعودي العراقي"

عقد أمس اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثة المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي العراقي، برئاسة معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ومعالي وزير التخطيط العراقي الدكتور خالد بتال النجم.

وجرى خلال الاجتماع الذي جرى عبر الاتصال المرئي , مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، كان من أهمها تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وتحفيز الاستثمارات، ودعم القطاع الخاص، ومواجهة تحدياته.

كما استُعرضت أبرز مشروعات الشركات السعودية الرائدة والواعدة المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في جمهورية العراق، ومناقشة التقدم المحرز لمجموعة من الشركات في قطاعات متعددة من أهمها: الطاقة والطاقة المتجددة، والبتروكيماويات، وقطاع الصناعة والزراعة، والقطاع الطبي وغيرها من المجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

فيما بحث الجانبان، الأعمال المشتركة من أجل توفير بيئة استثمارية تسهم في دعم وزيادة حجم الاستثمارات السعودية في العراق، إضافة إلى تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية، وسبل تطويرها.

اكتشف المزيد من الاخبار

تابع احدث الاخبار

اكتشف المزيد 
٩
نوفمبر
وزارة الاستثمار تبحث فرص التعاون مع الشركات الهندية

وزارة الاستثمار تبحث فرص التعاون مع الشركات الهندية

"وزارة الاستثمار تبحث فرص التعاون مع الشركات الهندية"

اعرف المزيد  
٩
نوفمبر
اقتصادي/ وزارة الاستثمار والمركز الوطني لإدارة النفايات يوقعان اتفاقية تعاون لتفعيل الاستثمارات في قطاع إدارة النفايات

اقتصادي/ وزارة الاستثمار والمركز الوطني لإدارة النفايات يوقعان اتفاقية تعاون لتفعيل الاستثمارات في قطاع إدارة النفايات

وقعت وزارة الاستثمار اتفاقية تعاون مع المركز الوطني لإدارة النفايات، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وذلك قبيل انعقاد فعالية ندوة آفاق الاستثمار في قطاع إدارة النفايات بالمملكة، التي نظمتها وزارة الاستثمار اليوم .

اعرف المزيد