SAP

نبذة عن شركة ساب:

 

 

تعتبر شركة ساب هي الشركة الرائدة عالميا في تطبيقات المؤسسات من حيث البرمجيات وإيرادات الخدمات المتعلقة بالبرامج. ولفترة زمنية تزيد عن ال 44 عاما، ظلت شركة ساب كثالث أكبر مصنع مستقل في العالم للبرمجيات التي تخدم 335،000 من العملاء في 190 بلدا. وتتمثل رؤية شركة ساب في مساعدة العالم على تحسين وتطوير حياة الناس للأفضل. وتتبنى شركة ساب استراتيجيته معينة وهي أن تصبح الشركة الأكثر ابتكارا في مجال خدمات التطبيقات السحابية مدعومة عن طريق شركة ساب هناSAP HANA.

 

عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية:

 

 

بدأت شركة ساب في المملكة العربية السعودية كموزع وطني في أوائل التسعينات من خلال التوزيع الحصري، ولكن تم إنهاء تلك العلاقة في عام 2008. وفي العام نفسه، بدأت شركة ساب الفرعية في المملكة العربية السعودية وبعدد قليل من الموظفين. وقد تم في العام عام 2009  اعتماد خطة التوسع في إنشاء الخدمات الميدانية في السوق السعودي.

 

وفي الوقت الحالي، تدير ساب 500 من الشركات السعودية، منها 30 شركة تعتبر من أفضل 100 شركة سعودية. وتغطي شركة ساب المملكة العربية السعودية 25نوع من الصناعات بالتركيز على القطاع العام، والأمن والدفاع، وتجارة التجزئة، النفط والغاز، الطاقة والمرافق العامة، والبناء وغيرها.

 

ويمتلك قسم العمليات بشركة ساب 3 مكاتب في المدن الرئيسية في المملكة مع حوالي 19،000 مستشار في مجال الخدمات والدعم يعملون مع أكثر من 50 من الشركاء الفاعلين النشطين. وكجزء من التركيز على المملكة العربية السعودية، تعطي شركة ساب بالمملكة العربية السعودية أهمية كبيرة لتوطين الحلول المقدمة بواسطة الشركة كما أنشأت معهد ساب بالمملكة وخصصته للتدريب و التنمية.

 

أحمد جابر الفيفي هو العضو المنتدب لشركة ساب السعودية ،البحرينية واليمنية.

 

 

 

 

 

الأسباب المشجعة على الاستثمار في المملكة العربية السعودية:

  1. الوصول السهل إلى الأسواق.
  2. الحوافز والالتزام للمستثمرين.
  3. توفر البنية التحتية.
  4. التعليم والبحث العلمي.
  5. توفر البيئة التنظيمية الايجابية.

 

 

 

 

 

 

الإيرادات
20.8 مليار يورو السنة المالية لشركة ساب 2015
SAP
  • الرياض- المملكة العربية السعودية
    الموقع
  • برمجيات التطبيقات الخاصة بالمؤسسات على فرضيات في التطبيقات السحابية والمهجنة.
    القطاع الصناعي
  • عدد الموظفين 150 +1500 استشاري
    الموظفين في المملكة العربية السعودية
  • الولايات المتحدة الامريكية
    بلد المنشأ
تعتبر الرؤية السعودية 2030 معلما بارزا للتحول الرقمي في جميع أنحاء المملكة - حيث يتم عقد شراكات بين القطاعين العام والخاص تؤدي الى نماذج مبتكرة وحلول جديدة في مجال الاقتصاد الرقمي.
وفي ظل وجود مواطنين سعوديين موهوبين وبنية تحتية متقدمة في مجال التكنولوجيا، فإنه من المتوقع أن تقفز المملكة قفزة كبيرة في مجال الاقتصادات المستقرة والراسخة لتصبح واحدة من دول العالم الأكثر ابتكارا بالنسبة لكل من قطاع الحكومة و الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم "
بيل مك درموت
الرئيس التنفيذي لشركة ساب العالمية لمشاريع البرمجيات
beta