Huawei

Huawei

نبذة عن الشركة:

 "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية" إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وقد أنشأت أول شركة تابعة لها في المملكة العربية السعودية في عام 2002. وانطلاقًا من رؤيتها لبناء عالم يتمتع باتصالات أفضل، أنشأت هواوي السعودية مجموعة حلول شاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، تمنح العملاء مزايا تنافسية في شبكات الاتصالات والمؤسسات، والأجهزة، والحوسبة السحابية. وفي عام 2016، حصلت هواوي على ترخيص استثماري، مما يسمح للشركة بالاحتفاظ بنسبة 100% من عملياتها التجارية في المملكة.

وتركز هواوي على خدمة مشغلي الاتصالات والكيانات الحكومية والشركات العاملة في المملكة العربية السعودية، وتوفر لهم البنية التحتية والاتصالات، ومراكز البيانات، والتطبيقات الصناعية، بالإضافة إلى مراكز البيانات وتطبيقات المؤسسات المعتمدة على الحوسبة السحابية.

 

عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية:

يمكن تقسيم عمليات هواوي في المملكة على النحو التالي:

 

"مجموعة أعمال الشبكات الناقلة"

 

تقدم هواوي لمشغلي الاتصالات حلولًا وخدمات مهنية شاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، تشمل المحطات الطرفية، والشبكات السلكية واللاسلكية، والشبكات المركزية، والتطبيقات والبرمجيات. من خلال سنوات عديدة من التطوير، أصبحت هواوي رائدة موثوقة في عصر "التلاقي عبر بروتوكول الإنترنت".

 

"مجموعة أعمال المؤسسات"

 

وتركز استراتيجية هواوي في مجال الشركات على التعاون والتكامل الوثيقين مع الشركاء لتقديم مجموعة واسعة من حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات ذات الكفاءة العالية والمركزة على العملاء. نحن نقدم مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة لتقنية المعلومات والاتصالات، تلبي احتياجات عملائنا العالميين في مجال الصناعة والمؤسسات في قطاعات عديدة، كالحكومة والقطاع العام، والرعاية الصحية، والتعليم، والنفط والغاز، والنقل. وتشمل اختصاصاتنا الشبكات المؤسسية، والاتصالات والتعاون الموحد (UC&C)، والحوسبة السحابية، ومراكز البيانات، والشبكات اللاسلكية للمؤسسات، وخدمات البنية التحتية والطاقة الخاصة بالشبكات.

 

 

 

 

 

 

 

 

الإيرادات
تجاوزت 4 مليارات ريال في عام 2015
Huawei
  • الرياض، المملكة العربية السعودية
    الموقع
  • حلول تقنية المعلومات والاتصالات، والاتصالات، والشبكات، والأجهزة الاستهلاكية، وحلول مقدمة من أجل مدن ذكية وآمنة، والحوسبة السحابية
    القطاع الصناعي
  • أكثر من 1000 موظف في المملكة العربية السعودية
    الموظفين في المملكة العربية السعودية
  • الصين
    بلد المنشأ
"لقد عملت هواوي بفخر في المملكة العربية السعودية منذ عام 2002، وترى أن المملكة سوق رئيسي إقليميًا وعالميًا. وقد شرفنا الحصول على ترخيص استثماري في عام 2016، مما أتاح لهواوي الاحتفاظ بملكية 100% من عملياتها التجارية في المملكة".

"قامت هواوي بمواءمة عملياتها مع خطط التنمية في المملكة، ولا تزال تحدد باستمرار طرق استخدام تقنيتها لدعم رؤية المملكة 2030 - التي تركز بشكل كبير على تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البلاد. ويأتي دعم هواوي للمملكة من خلال أنشطة مختلفة مثل إطلاق أحدث الحلول والتقنيات، ودعم الشباب السعودي بتزويدهم بالمعرفة اللازمة لريادة تطوير تقنية المعلومات والاتصالات في البلاد، والتعاون مع الجهات الحكومية، والعمل عن كثب مع المشغلين. ونحن نتطلع إلى المزيد من الشراكات مع المنظمات الرائدة للمزيد من المساهمة في نمو المملكة ولدعم اقتصادها ".
رمضان دينغ
الرئيس التنفيذي
هواوي تيك إنفستمنت العربية السعودية