تصنيع أسلاك الأنابيب المرنة

الصفحة الرئيسية > القطاعات والفرص > الصناعة والتصنيع > تصنيع أسلاك الأنابيب المرنة

الوصف

تتضمن هذه الفرصة تطوير سلسلة القيمة لإنتاج أسلاك الأنابيب المرنة، وذلك لخدمة صناعة النفط والغاز في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي.

في عام 2016، قدرت نسبة الطلب على أسلاك الأنابيب المرنة في المملكة إلى 130 وحدة (~ 30 مليون دولار أمريكي)، ويتوقع أن ترتفع بمعدل نمو سنوي يصل إلى 5٪ ليصل إلى 207 وحدة بحلول عام 2022.

 حالياً، يتم تلبية الطلب على أسلاك الأنابيب المرنة في المملكة العربية السعودية، من خلال استيرادها، مما يتيح فرصة كبيرة أمام المستثمرين لتوطين الإنتاج.

 يتمتع المستثمرون السعوديون بفرصة الاستفادة من السوق الإقليمي الكبير في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي من المتوقع أن يشهد نمواً قوياً مدعوماً بإنتاج النفط والغاز، ويتوقع أن يرتفع من 174 وحدة (حوالي 63 مليون دولار أمريكي) في 2017 إلى 214 وحدة بحلول عام 2022.

بالإضافة إلى الطلب المتزايد على أسلاك الأنابيب المرنة في المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع، فإن عملية تصنيع أسلاك الأنابيب المرنة بسيطة نسبياً بالرغم من وجود قدرات محلية لدعم التصنيع، كذلك توفر الحوافز للمستثمرين ميزة الشراء في السعودية، حيث تتمتع المملكة بمزايا التكلفة للقوى العاملة والأرض واللوجستيات، كما يتوفر التمويل العام وحوافز الدعم الحكومية الأخرى التي يمكن للمستثمرين الاستفادة منها.

تركز هذه الفرصة على الجزء المستهلك من سلسلة القيمة، ومع ذلك توجد فرص أخرى عبر سلسلة القيمة تتضمن: اللوازم والأدوات، سوائل تحفيز الآبار ، مثبطات التآكل، التعبئة

ويعتبر مقدمي خدمات توصيل الأسلاك المرنة في المملكة العربية السعودية عملاء محتملين لمواد الأسلاك المرنة.

كما يمكن أيضًا تقديم خدمات ما بعد البيع مثل (الفحص اللاإتلافي)والتخزين المؤقت من قِبل الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى مستهلكي أسلاك الأنابيب المرنة.، وتطلب أرامكو السعودية فحص الأنابيب المرنة باستخدام تقنية الفحص اللاإتلافي مرة واحدة كل 6 أشهر، وتستخدم في آبار أرامكو الأنابيب التي تجتاز الاختبار فقط.

تفاصيل فرصة الاستثمار

الصناعة والتصنيع
القطاع
المعدات الصناعية وقطع الغيار
القطاع الفرعي
يحدده المستثمر
الموقع
يحدده المستثمر(يتم تقاسم عوامل التكلفة والأرقام المالية الأخرى بناء على طلبها).
حجم الاستثمار
المجال مفتوح لبدء المشروع في أقرب وقت ممكن
الجدول الزمني

نموذج الاستثمار

نموذج: هناك فرصة للتفكير في نماذج تشغيل مختلفة
  • نموذج صافٍ للقطاع الخاص
  • مشروع مشترك مع جهة محلية

التواصل مع مسؤول قطاع تصنيع أسلاك الأنابيب المرنة

شكراَ لتواصلك مع الهيئة العامة للاستثمار

لقد تم استلام رسالتك، سوف يتم التواصل معك في أقرب وقت