شركة سانوفي

تعمل شركة سانوفي في السوق السعودي لأكثر من 50 سنة، لكن بدأت شركة سانوفي مصنعها المحلي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في عام 2014م، حيث تعمل على توزيع منتجاتها في الأسواق السعودية لفترة طويلة و ستقوم بإطلاق منتجات جديدة في المملكة، وتغطي منتجاتها مرض السكري والأمراض القلبية الوعائية وإدارة الآلام، والأورام والكوليسترول والجهاز العصبي ومضادات التخثر والمضادات الحيوية، ومضادات الهيستامين ومضادات الحموضة.

 

إن المنتجات المنتجة من قبل المؤسسة الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد من قبل شركة سانوفي افينتس العربية المحدودة وشركة سانوفي تريدنج المحدودة.

منحت شركة سانوفي الفرصة لتوظيف المواهب المحلية، ولديها حاليًا أكثر من 400 موظف بنسبة سعودة تمثل 81%، ونسبة وظائف نسائية تمثل 66% من القوى العاملة.

شركة سانوفي
  • مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
    الموقع
  • الصيدلانية البيولوجية
    القطاع الصناعي
  • 400
    الموظفين في المملكة العربية السعودية
" اتخذت شركة سانوفي قرارًا للبدء في إطلاق منتجاتها في السعودية في منذ 9 سنوات، وفي عام 2010م وقعت شركة سانوفي اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار وعدة جهات سعودية، وكان الهدف من وجود هذا الاستثمار هو مساعدة التنوع في الاقتصاد السعودي والذي يأتي كجزء من رؤية المملكة. ويعتبر السوق السعودي سوق استراتيجي لشركة سانوفي.
وجودها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي تعد أول مدينة اقتصادية في المملكة، يساعد على وجود بيئة مشجعة لقطاع الأعمال وبيئة تنافسية. وتعتبر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المكان المثالي لتوزيع منتجات شركة سانوفي نظرًا لموقعها الاستراتيجي، والمرافق التي تتمتع بها المدينة، كما أن ميناء الملك عبدالله سيسهل عمليات الاستيراد والتصدير للشركة، بالإضافة إلى التسهيلات الحكومية والمميزات التي يستطيع الحصول عليها المستثمر الأجنبي نظرًا لقربها من مكاتب اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، والتي تعتبر محطة لجميع الإجراءات الحكومية."
أحمد سيراج
مدير عام شركة سانوفي السعودية
مدير المنطقة
beta