شركة فايزر السعودية المحددودة

الصفحة الرئيسية > القطاعات والفرص > الصحة وعلوم الحياة > شركة فايزر السعودية المحددودة
A+ A A-
شركة فايزر السعودية المحددودة

تقوم شركة فايزر  بالاستفادة من خبراتها المنتشرة  حول العالم  لتأمين توفر العلاج في كل وقت  وذلك من خلال اكتشاف وتطوير وتصنيع الأدويه و  منتجات الرعاية الصحية،   كما تتعاون مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحلية لدعم وتوسيع الوصول إلى الرعاية الصحية المعتمدة بتكاليف معقولة حول العالم.

 

عمل الشركة في المملكة:

تعمل الشركة في المملكة منذ أوائل عام 1960م وساهمت بشكل كبير في تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة بمختلف الطرق كصناعة و تطوير الأدوية والعمل على تحسين الصحة العامه ، ورفع التوعية بمختلف الأمراض وتقديم الحلول  المثلى بالشراكة مع الحكومة ومؤسسات الرعاية الصحية الخاصة.

 

في شهر أكتوبر 2011م، وقعت الشركة اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار لإنشاء أول مصنع في دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في السعودية.

 

في 22 يونيو من عام 2016م أصدرت الهيئة العامة للاستثمار تراخيص تجارية للشركة والتي جعلت منها واحدة من الثلاث شركات العالمية الحاصلة على مثل هذه التراخيص، وتعطي هذه التراخيص الشركة ملكية أجنبية 100% في السعودية مع إمكانية الاستيراد والتصدير والتداول في منتجات الجملة والتجزئة  و المعدات الطبيه .

العوائد
49 مليار في عام 2015م.
شركة فايزر السعودية المحددودة
  • الصيدلة
    القطاع الصناعي
  • أكثر من 97.000 حول العالم، كما في أبريل 2016م
    الموظفين في جميع أنحاء العالم
  • نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.
    بلد المنشأ
" فخورين بكوننا أول شركة في مجال الصيدلة تحصل على تراخيص تجارية من الهيئة العامة للاستثمار، وجاءت هذه التراخيص نتيجة لالتزامنا تجاه حكومة المملكة منذ توقيع الاتفاقية في عام 2011م لإنشاء مصانعنا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبهذه التراخيص سنعزز وجودنا في المملكة ونعمل على توصيل الأدوية لجميع المرضى بمعدات متكاملة وهذا سيساعدنا على تسريع خطتنا للسعودة."
حسين الحكيم
المدير العام
شركة فايزر السعودية
beta