المدارس الخاصة

الوصف

تهدف هذه الفرصة إلى إنشاء مدارس إبتدائية وثانوية خاصة في المملكة العربية السعودية، وستقدم المدارس الخاصة التعليم بالمناهج المحلية و / أو الدولية.

يوجد اليوم في المملكة العربية السعودية ما يقارب الـ 5.6 مليون طالب في المرحلة الأولى الإبتدائية حتى المرحلة الثانوية ، منهم 12٪ فقط (647 مليون) في المدارس الخاصة، وعلى الرغم من حصة المدارس الخاصة الصغيرة، فمن المتوقع أن ينمو سوق التعليم الخاص في المملكة العربية السعودية خلال العامين المقبلين، حيث يرتكز نمو السوق بشكل رئيسي على 3 عوامل هي:

النسبة: من المتوقع أن تستمر نسبة زيادة الطلاب السعوديين بشكل ثابت، تماشياً مع النمو السكاني للطلبة.

حصة المدارس الخاصة: من المتوقع أن يواصل النمو المتزايد لحصة الطلاب الملتحقين بالمدارس الخاصة من 12٪ إلى 25٪ بحلول عام 2030، وفقاً لأهداف برنامج التحول الوطني السعودي.

الرسوم : من المرجح أن تزيد الرسوم المدرسية بشكل أسرع من التضخم مع زيادة تطور العروض، وتكاليف توفير الخدمات التعليمية.

ومن المتوقع أن يصل عدد طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، مدفوعًا بتزايد عدد السكان إلى 7.8 مليون طالبًا بحلول عام 2030. ومن المتوقع أيضًا زيادة حصة المدارس الخاصة نظرا لتزايد الطلب المترتب على زيادة عدد السكان الوافدين، بمعدل نمو يبلغ 6 ~ ٪ في العقد الماضي.

ومع ازدياد نسبة الالتحاق بالمدارس الخاصة، وارتفاع الرسوم الدراسية ، من المتوقع أن يرتفع سوق المدارس الخاصة في المملكة من 4 مليارات دولار أمريكي في عام 2017، إلى 15 مليار دولار بحلول عام 2030 ) مما نتج عنه معدل نمو سنوي مركب بنسبة 11٪، كما أنه من المتوقع أن يسفر نمو السوق عن 1.2 مليون مقعدًا جديدًا في المدارس الخاصة الابتدائية والثانوية بحلول عام 2030.

تفاصيل فرصة الاستثمار

القطاعات الناشئة
القطاع
التعليم
القطاع الفرعي
جميع أنحاء المملكة
الموقع
يحدده المستثمر
حجم الاستثمار
المجال متاح لبدء المشروع في أقرب وقت ممكن
المدة الزمنية

نموذج الاستثمار

نموذج: نموذج صاف للقطاع الخاص:
  • يتحمل فيه المستثمر جميع النفقات الرأسمالية المرتبطة بالمشروع ، بما في ذلك تكلفة البنية التحتية ، ونفقات التشغيل.
  • يمكن تسهيل الوصول إلى الأراضي والمباني التعليمية من قبل الجهات الحكومية (على سبيل المثال: توفير الإيجار طويل الأجل للأراضي والمباني)

التواصل مع مسؤول قطاع المدارس الخاصة

شكراَ لتواصلك مع الهيئة العامة للاستثمار

لقد تم استلام رسالتك، سوف يتم التواصل معك في أقرب وقت

beta