حضانات للأطفال

الوصف

تهدف الفرصة لإنشاء رياض أطفال خاصة بمختلف مناطق المملكة، و ستقدم رياض الأطفال التعليم بالمناهج المحلية و / أو الدولية. .

يوجد في المملكة العربية السعودية اليوم 300.000 طالب في رياض الأطفال ، 52٪ منهم مسجلون في رياض أطفال خاصة، ويعد إجمالي نسبة الأطفال المسجلين في رياض الأطفال منخفضة، حيث بلغت 14٪ فقط في عام 2017 ، مما يسمح بزياة نمو طلاب مرحلة رياض الأطفال لـ 27٪ بحلول عام 2020، وفقًا للهدف المحدد لبرنامج التحول الوطني لعام 2020.

يعود النمو في سوق رياض الأطفال الخاصة في المملكة العربية السعودية لثلاثة عوامل رئيسية هي:

النسبة:من المتوقع أن تستمر نسبة زيادة الطلاب السعوديين بشكل ثابت، تماشياً مع النمو السكاني للطلبة.

معدل الالتحاق برياض الأطفال: زيادة معدل التسجيل في رياض الأطفال السعودي للوصول إلى الأهداف الوطنية المحددة.

الرسوم : من المرجح أن تتفاوت رسوم رياض الأطفال بشكل أسرع من التضخم ،نظرا لزيادة تطور العروض وتكاليف توفير الخدمات التعليمية

كما أنه من المتوقع أن يزداد عدد طلاب رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية لـ 834000 طالب بحلول عام 2030؛ مع حوالي 430،000 طالب مسجلين في رياض أطفال خاصة.

ومع زيادة معدلات الالتحاق برياض الأطفال وارتفاع الرسوم الدراسية، فمن المتوقع أن يرتفع سوق رياض الأطفال الخاصة في المملكة العربية السعودية من 595 مليون دولار أمريكي في عام 2017 إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2030 (مما نتج عنه معدل نمو سنوي مركب نسبته 11٪)، كما يتوقع أن يسفر نمو السوق عن 275.000 مقعدًا جديدًا في رياض الأطفال الخاصة بحلول عام 2030.

تفاصيل فرصة الاستثمار

القطاعات الناشئة
القطاع
التعليم
القطاع الفرعي
جميع أنحاء المملكة
الموقع
يحدده المستثمر
حجم الاستثمار
المجال متاح لبدء المشروع في أقرب وقت ممكن
المدة الزمنية

نموذج الاستثمار

نموذج: نموذج صاف للقطاع الخاص
  • يتحمل المستثمر جميع النفقات الرأسمالية المرتبطة بالمشروع ، بما في ذلك تكلفة البنية التحتية ، ونفقات التشغيل.يمكن تسهيل الوصول إلى الأراضي والمباني التعليمية من قبل الجهات الحكومية (على سبيل المثال: توفير الإيجار طويل الأجل للأراضي والمباني)

التواصل مع مسؤول قطاع حضانات للأطفال

شكراَ لتواصلك مع الهيئة العامة للاستثمار

لقد تم استلام رسالتك، سوف يتم التواصل معك في أقرب وقت

beta