شركة داو العربية السعودية للكيماويات

الصفحة الرئيسية > القطاعات والفرص > الصناعة الكيميائية > شركة داو العربية السعودية للكيماويات
A+ A A-
شركة داو العربية السعودية للكيماويات

 

 

الصناعة والأنشطة:

شركة داو للكيماويات (شركة كيميائية عالميه )

تقدم شركة داو المنتجات والخدمات الكيميائية والبلاستيكية والزراعية إلى الأسواق الاستهلاكية  ، والتي تشمل الأغذية والنقل والصحة والأدوية والرعاية الشخصية والتشييد والإنشاءات، وتعمل في حوالي 180 بلدا حول العالم . 

 

 

تأسيس الشركة:

تم تأسيس شركة داو السعودية في العام 2007.

 

 

نبذة عن الشركة:

لأكثر من 117 عاما، سعت شركة داو إلى تحقيق مزيدا من النجاحات  من خلال محفظة متنوعة وفقا لمتطلبات السوق من المنتجات الكيماوية المتخصصة والمواد المتطورة والعلوم الزراعية والبلاستيك.

 

ومن خلال الاستفادة من الميزة  التنافسية لإنخفاض تكلفة السلع في المملكة العربية السعودية  ، و موقعها الجغرافي الذي تتمتع به  - جنبا إلى جنب مع التعاون الوثيق مع العملاء والخبرات الرائدة في مجال البحث والتطوير - تقدم شركة داو حلول متميزة تلبي احتياجات السوق المتزايده . 

 

يقوم فريق العمل في  داو  و المكون من أصحاب الخبرة العالية  بمعالجة التحديات الأكثر إلحاحا في العالم - تعزيز نوعية الحياة للأجيال الحالية والمقبلة، كل ذلك بجانب خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل للشركة وعملائها و مساهميها.

 

 

تفاصيل عمليات شركة داو في المملكة العربية السعودية:

تكرس شركة داو للكيماويات مجهوداتها لتلبية  إحتياجات عملائها  في المملكة العربية السعودية. ومن خلال أنظمتها المتطورة وشراكاتها الاستراتيجية تعكس شركة داو التزامها التام بتلبية احتياجات المملكة.

تعمل شركة داو  في المملكة لأكثر من 35 عاما ، مساهمة في قطاعات البتروكيماويات والطلاء والمياه والطاقة. وتجمع بين العلم والتكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لمجموعة متنوعة من الصناعات مثل: التغليف والبناء والتشييد والنفط والغاز والزراعة والمياه والطاقة.

 

 

لشركة داو العربية السعودية إستثمارات بارزه ووجود تجاري كبير . وتعد  (شركة  صدارة للكيميايات) وهي لمشروع المشترك بين شركة داو و  شركة أرامكو السعودية، أكبر استثمار أجنبي مباشر في قطاع المواد الكيميائية في المملكة العربية السعودية. كذلك تتمتع داو بشراكات ناجحة مع شركة ابرهيم الجفالي وإخوانه وشركة تصنيع صحارى للأوليفينات.

 

 

تأسست شركة داو السعودية كأول شركة مملوكة بالكامل لداو في المملكة العربية السعودية في عام 2007. وتقوم داو بالاستثمار في البحث والتطوير المحلي في المملكة من خلال مركز شركة داو للشرق الأوسط وأفريقيا للبحث والتطوير في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. وتركز البحوث على تحلية المياه، والنفط والغاز، والبناء والتشييد.

 

كيف تستفيد المملكة العربية السعودية من شركة داو للكيماويات

 

وأصبحت شركة داو للكيماويات (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز نيس: داو) أول شركة تحصل على ترخيص تجاري من حكومة المملكة العربية السعودية (يونيو 2016)، مما يتيح ملكية 100٪ في قطاع التجارة في البلاد، موسعة بذلك تاريخ داو  الطويل من حيث الشراكة والاستثمار في المملكة.

وتساهم الرخصة التجارية في تعزيز قدرة شركة داو على تقديم منتجات ذات قيمة عالية ومبتكرة والتي من شأنها أن تفيد المملكة العربية السعودية في مجالات التنمية المستدامة وكفاءة الطاقة والنفط والغاز والطاقة البديلة والمياه.

 

وقد وافقت المملكة العربية السعودية مؤخرا على إصدار تراخيص تجارية لشركات  خارج المملكة بما يتماشى مع استراتيجية المملكة فيما يخص تنويع اقتصادها ومعالجة التحديات الناجمة عن انخفاض أسعار النفط العالمية.

 

 

إيرادات
بلغت إيرادات مبيعات شركة داو 58مليار في (2015)
شركة داو العربية السعودية للكيماويات
  • الأنشطة والخدمات
  • المنتجات والخدمات الكيميائية والبلاستيكية
    القطاع الصناعي
  • 53,000شخص حول العالم
    الموظفين في جميع أنحاء العالم
  • ميدلاند، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية
    بلد المنشأ
"يشرف شركة داو أن تكون أول شركة تحصل على ترخيص تجاري وأن تقدم إرث من الشراكات الاستراتيجية والاستثمارات في المملكة، حيث ظلت شركة داو شريكا استراتيجيا في المملكة العربية السعودية لما يقرب من ال40 عاما، و تتطلع الشركة إلى لعب دور رئيسي في المساعدة على دفع خطة الرؤية السعودية 2030 الرامية إلى خلق مجتمع نابض بالحياة واقتصاد متنوع مزدهر ". - يونيو 2016.
اندرو إن. ليفيريس
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
شركة داو للكيماويات
beta