الهيئة العامة للاستثمار تشارك في احتفال اليوم الوطني للمملكة في روما

الصفحة الرئيسية > الأخبار والأحداث > الهيئة العامة للاستثمار تشارك في احتفال اليوم الوطني للمملكة في روما
A+ A A-

شاركت الهيئة العامة للاستثمار الى جانب عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة في حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين في إيطاليا ومالطا بمناسبة اليوم الوطني ال87 للمملكة ، وذلك من خلال جناح الملحقية التجارية التابعة لوزارة التجارة و الاستثمار.

 

واستقبل ممثلو الجهات الحكومية المشاركة استفسارات الشركات الايطالية حول البيئة الإستثمارية في المملكة وانعكاس رؤية 2030 على الإقتصاد و كذلك استعراض الفرص الاستثمارية والحوافز الحكومية المقدمة للشركات الراغبة في الإستثمار في المملكة.

 

كما قدمت شركات إيطالية كبرى قصص نجاحها في المملكة من خلال استعراضها لنماذج لمشاريعها أو منتجاتها مثل شركة Proger المتخصصة في النقل و Barilla المتخصصة بالأغذية  و Angelantoni المتخصصة بالطاقة المتجددة، وذلك بهدف تحفيز بقية الشركات الايطالية  لاختيار المملكة كوجهه أولى لاستثماراتهم في الشرق الأوسط.

 

وقد تم دعوة شركات سعودية ناشئة في قطاع الاغذية وقطاع  التقنية بهدف المساهمة في فتح اسواق لمنتجاتها في ايطاليا.  وكانت الملحقية التجارية قد وجهت دعوات لـ145 شركة ايطالية في قطاعات متنوعة منها قطاعات مستهدفة بالتخصيص حسب ما يتماشى مع رؤية 2030 مثل قطاع التعدين و الطاقة المتجددة و النقل و الصحة.

 

كما لاقى الجناح التجاري تفاعلا كبيراً من قبل الحضور حيث قدمت الملحقية التجارية السعودية فيلماً عن رؤية المملكة 2030 ، كما تم عرض بعض الكتب التي تم ترجمتها من قبل الملحقية بالإضافة الى مطبوعات الجهات الحكومية ذات العلاقة ، و قد تم تقديم الهدايا للزوار.

 

beta