مستجدات الاستثمار في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2019

الصفحة الرئيسية > الأخبار والأحداث > مستجدات الاستثمار في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2019
A+ A A-
مستجدات الاستثمار في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2019

تقرير يلخص أهم مستجدات الاستثمار في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2019

 

تقدم استثمر في السعودية تقرير موجز الاستثمار للربع الرابع من عام 2019، فقد شهد العام نجاحًا على مستويات عدة كان من ضمنها الزيادة الكبيرة في تراخيص الاستثمار الأجنبي بالمملكة.

حقق المشهد الاستثماري في المملكة في عام 2019 نجاحًا بارزًا، وذلك وفقًا للاهتمام المتزايد من الاستثمار الأجنبي في السوق السعودي، إذ وقعت الهيئة العامة للاستثمار خلال العام أكثر من 150 اتفاقية، كما أن عدد التراخيص الصادرة للاستثمار الأجنبي حقق زيادة بنسبة 54% في عام 2019 مقارنة مع عام 2018.

كما نجحت البيئة الاستثمارية في المملكة من جذب استثمارات دولية وعالمية من مختلف دول العالم مثل الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومصر وفرنسا والصين وغيرها من الدول الأخرى، ويأتي هذا نتيجة لما تتميز به المملكة من فرص استثمارية ذات قيمة عالية في القطاعات التقليدية والناشئة، ولما يتميز به السوق السعودي من بيئة استثمارية جاذبة؛ إذ أنجزت المملكة ما نسبته 54% من أكثر من 400 إصلاح اقتصادي.

ويستعرض التقرير كلمة من وزير التجارة والاستثمار معالي الدكتور ماجد القصبي، إضافة إلى مقابلة حصرية مع رئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.   

 

يتضمن التقرير:

  • لمحة عن عام 2019
  • أرقام التراخيص الجديدة
  • أكبر الدول المستثمرة
  • رصد زمني للإصلاحات الاقتصادية
  • المشاريع الكبرى والفرص

 

 

حمل التقرير كاملاً 

تعرّف على المزيد من الفرص الاستثمارية

beta